اطلاق برنامج دور المنظم والمرشد في إثراء التجربة السياحية

تحت رعاية مركز تكامل بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وضمن مشاركة الجمعية في برامج التأهيل والتدريب الخاصة بالقطاع السياحي بالمملكة وتعزيز دوره التنموي.

فقد شاركت الجمعية في اطلاق البرنامج التدريبي ( دور المنظم والمرشد في إثراء التجربة السياحية ) والذي تم عقده في كلا من الرياض وجده على مدى أربعة ايام تضمنت جانب التدريب النظري والزيارات الميدانية للمواقع السياحية وحظي باقبال كبير من العاملين في مجال تنظيم الرحلات والارشاد السياحي.

ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة برامج تقدمها الهيئة العامة للسياحة ممثلة في مركز تكامل لدعم وتأهيل العاملين في القطاع السياحي ، وتمحور البرنامج حول الاساليب المهنية الواجب اتباعها من قبل منظمي الرحلات في تصميم البرامج السياحية والمهارات اللازمة لنجاح أعمالهم وما يترتب عليها من تسويق المملكة وما تتميز به من اماكن تراثية ومعالم أثرية كوجهة سياحية رائدة وغنية بالتنوع الحضاري والثقافي إلى جانب ما تحتويه مدن المملكة من أماكن ترفيهية عديدة تجعل منها وجهات ذات طابع حديث ذو جاذبية كبيرة.

 كما ركز البرنامج على الدور الكبير الذي يقع على عاتق منظمي الرحلات حول المعايير الواجب اتباعها في التعامل مع السائح خصوصا فيما يتعلق بجوانب الالتزام بالوقت والمحافظة على سلامة الزائرين والاجراءات الرسمية الواجب اتباعها في تنفيذ برامجهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

 كما اضاف البرنامج حصيلة علمية كبير للمتدربين وخصوصا المرشدين السياحيين وركز على أهمية جانب التعليم الذاتي حول تاريخ وأحداث المنطقة بشكل عام والمملكة بشكل خاص والتي تعطي المرشد السياحي القدرة اللازمة في جانب تزويد السائحين بالمعلومات الاثرائية اللازمة والتي تأتي من مصادرها الموثوقة.

تجدر الاشارة إلى أن هناك تنسيق مستمر بين الجمعية ومركز تكامل بالهيئة العامة للسياحة في العديد من البرامج التأهيلية المختلفة والتي سيتم اطلاقها قريبا والتي سيكون لها الاثر المباشر على العاملين بالقطاع السياحي وتنمية مهاراتهم وتعزيز قدراتهم.