جمعية السفر أول جمعية سياحية يتم تسجيلها في وزارة العمل

أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تعميما إلى فروعها ومكاتبها في مدن ومناطق المملكة، بعدم إصدار تراخيص لشركات السفر والسياحة إلا بعد اشتراكها في الجمعية السعودية للسفر والسياحة.

وقال المدير التنفيذي للجمعية السعودية للسفر والسياحة هاني بن فهد العثيم: إن الجمعية حصلت على رخصة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كأول جمعية سياحية يتم تسجيلها في الوزارة، مؤكدا حرص الجمعية على ذلك رغم أنها أنشئت بقرار من مجلس الوزراء في جلسة الاثنين 27 رجب 1435هـ الموافق 26 مايو 2014م في قصر السلام بجدة على تنظيم الجمعية السعودية للسفر والسياحة.

وأوضح العثيم أن الجمعية دشنت مؤخرا موقعها الإلكتروني على الإنترنت، مبينا أن الموقع يتيح تقديم طلبات الانضمام والاشتراك في الجمعية الذي يرتبط بترخيص شركات السفر والسياحة في المملكة.

وأفاد بأن موقع الجمعية www.stta.org.sa يوفر معلومات عن الجمعية كما أنه يقدم الكثير من المعلومات والبيانات للمختصين ووكالات السفر ومنظمي الرحلات ومكاتب الحجز للفنادق، مشيرا إلى أن الموقع يتيح إصدار شهادات العضوية بشكل إليكتروني، التي تعد شرطا لترخيص شركات السفر والسياحة في المملكة.

ولفت العثيم إلى أن أنواع العضويات في الجمعية السعودية للسفر والسياحة تتعدد بين العضو العامل والمنتسب والاختيارية والعضو الصديق. وتهدف الجمعية السعودية للسفر والسياحة إلى تطوير مهنة السفر والسياحة، وتهيئة مناخ للحوار وتبادل الرأي داخل الجمعية وبينها وبين كل من القطاعين الخاص والحكومي لا سيما الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والمجتمع والجمعيات المهنية الأخرى المحلية، كما تطمح إلى المساعدة في جذب استثمارات القطاع الخاص في مجالات أنشطتها، والارتقاء بالمستوي المهني لأعضاء الجمعية ونشر الوعي المهني بينهم مع المحافظة التامة على تقاليد المهنة وآدابها، إضافة إلى إعداد الدراسات والمقترحات المتعلقة بمشاريع الانظمة واللوائح ذات الصلة وتقديمها إلى الجهات المعنية، والتنسيق مع الجهات المعنية من أجل إعداد الدراسات والأبحاث وعقد وتنظيم المؤتمرات والاجتماعات والندوات والمعارض السياحية داخل وخارج المملكة والمشاركة فيها.

يذكر أن الجمعية السعودية للسفر والسياحة أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزير التجارة والصناعة السابق الدكتور توفيق الربيعة عام 2014م، وذلك خلال اللقاء السنوي للهيئة الذي أقيم في قصر الثقافة بالرياض.