توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تكامل القابضة

وقعت الجمعية السعودية للسفر والسياحة مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع شركة تكامل القابضة  المالكة والمؤسسة لمنصة " دروب "  وهي المنصة الوطنيّة للتدريب والتعليم الإلكتروني في مجال الاعمال.

وتأتي هذه المنصة كإحد مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية 'هدف' والتي تسعى إلى تمكين القوى العاملة من تطوير قدراتهم ومهاراتهم عبر التدريب الالكتروني.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى الاستفادة من هذه المنصة الرائدة في نشر المعرفة والتدريب والتأهيل لتحقيق أهداف الجمعية في تطوير قدرات العاملين في مجال الاستثمار السياحي وتحسين مهاراتهم وتأهيلهم التأهيل اللازم من خلال العديد من الدورات الالكترونية والتي يستطيع المتدرب الحصول عليها من أي مكان وفي أي وقت من خلال التسجيل في موقع المنصة وحضور الدورات ثم الاستفادة من الشهادات المعتمدة في نهاية البرنامج في دعم تدرجه الوظيفي بالمهارات اللازمة للتطور والتقدم.

وستأتي هذه الدورات عبر منصة "دروب" https://www.doroob.sa/ar/ لتغطية العديد من التخصصات في المجال السياحي  كالارشاد  ومهارات التعامل مع السائح وإدارة الفعاليات وإدارة الوجهة السياحية والابتكار في السياحة والضيافة  ودورات في الفندقة وإدارة وكالات السفر ودورات في السياحة المستدامة وغيرها من التخصصات بالاضافة إلى الدورات الأخرى الموجهة والتي تخدم شركاء الجمعية في الجهات ذات العلاقة بأعمالها كهيئة السياحة والتراث الوطني والهيئة العامة للطيران المدني.

تجدر الاشارة إلى أن شركة تكامل القابضة https://takamolholding.com تعتبر الذراع التنفيذي الذي يربط القطاع الخاص بالقطاع الحكومي، لتحسين ودفع سوق العمل بشكل مباشر، والنهوض به وتمكينه على مستوى الموارد البشرية والبنية التحتية للأعمال من خلال العديد من الحلول المؤسسية المبتكرة .